الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1435 – 10 ربيع الثاني 1442 هـ - الموافق 26 تشرين الثاني 2020م

الأخوّة... وصيّة الإمام العسكريّ

التبليغ في عهد حاكميّة الإسلام خيار الآخرةمراقباتسُلوك المؤمِنمراقباتفَلا مَنْجَى مِنْكَ إلاّ إِلَيْكَمراقباتالمعُافَاة في الأَديانِ والأَبدانمراقبات

 
 

 

التصنيفات » قدوة المبلغين
تأسيس المؤسّسة التبليغيّة
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق



على الحوزة أن تقوم بهذا [تأسيس مراكز لتعليم التبليغ]، فالآخرون لا يمكنهم ذلك، وبعض الأماكن غير مستأمنة على إنجازه، فهذا العمل منوط بالحوزة، وينبغي إنجازه في قم أو في مدينة أخرى.

تدوين المواضيع
[علينا] أن نُدوّن المواضيع العامّة لجميع المواطنين، ويجتمع جمع من الفضلاء وكبار العلماء والمبرزين وذوي الرأي ويحدّدوا المواضيع المهمّة ويدوّنوها -لا أن يأتي أيّ شخص ويُعدّ كتاباً ما- ليعلمَ كلّ مبلّغ على الأقلّ بماذا يكلّم مخاطبيه. فبعض المعارف قديمة، وثمّة أقوال لو طُرحت قبل ثلاثين سنة على المجتمع الخاصّ والمتديّن لكانت أقوالاً جديدة، إلّا أنّها حاليّاً ليست جديدة والكلّ يعرفها؛ فلا بدّ من البحث عن كلام مهم وجديد ليطرح.

تأسيس لجنة لتحديد المستويات المعرفيّة
طبعاً في بعض الموارد يجب تكرار ما يعلمه المخاطبون، ولكن هناك أمور يكون تكرارها عبثاً، فلا بدّ من لجنة تبيِّن للمبلّغ المستوى اللازم من المعارف، انظروا مثلاً إلى كتاب (المعلومات الدينيّة) الذي يدّرس في المدارس والجامعات، ما هي المفاهيم التي يعرضها؟ فعلى المبلغ عندما يواجه مثل هؤلاء المخاطبين أن لا يكون مستوى موضعه الدينيّ أقلّ منها، بل ينبغي أن يكون أرقى وأظهر؛ ليتسنّى له هدايتهم وتطويرهم.

إصدار صحيفة خاصّة بالمبلغين
الحاجة الأخرى هي أن تكون للتبليغ صحيفة يصدرها أشخاص من ذوي الرأي، شعوراً منهم بالمسؤوليّة والعلم والمعرفة، لا أن يكون من قبيل التخلّص من ثقل المسؤوليّة.

(من كلام للإمام الخامنئيّ (دام ظلّه)، بتاريخ 25 شعبان 1416ه)

 

01-04-2020 | 16-26 د | 281 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net