الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين

العدد 1495 17 جمادى الثانية 1443 هـ - الموافق 20 كانون الثاني 2022 م

السيّدة الزهراء (عليها السلام) في فكر الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه)

مراقباتجاذبيّة الإمام الخمينيّ (قُدِّس سرّه)سُلوك المؤمِنمراقباتفَلا مَنْجَى مِنْكَ إلاّ إِلَيْكَمراقباتالمعُافَاة في الأَديانِ والأَبدانمراقباتالإستِعانَة بِالله عَزَّ وجَلّ

 
 

 

التصنيفات
اليوم الأزهر
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

روي أنه صلّى الله عليه واله وُلد في السابع عشر من شهر ربيع الأول عام الفيل يوم الاثنين وقيل يوم الجمعة وهو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم, ورُوي عنه صلى الله عليه واله:  إذا بلغَ نَسبي إلى عدنان فأَمسكوا ثم قر:  ﴿وَعَادًا وَثَمُودَ وَأَصْحَابَ الرَّسِّ وَقُرُونًا بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيرًا "لا يعلمهم إلا الله تعالى جل ذكره". وانّ أباه توفيّ وأمه حُبلى, وقَدِمَت أمّه آمنة بنت وهب على أخواله من بني عديّ من النجار بالمدينة ثم رجعت به حتى إذا كانت بالأبواء ماتت (وهي قرية بين مكة والمدينة) وأرضعته صلى الله عليه واله حتى شبّ:  حليمة بنت عبد الله السّعدية, وتزوج بخديجة وهو ابن خمس وعشرين سنة, وتوفي عنه أبو طالب وله ست وأربعون سنة وثمانية أشهر وعشرون يوماً, والصحيح أنّ أبا طالب (رض) توفي عنه في آخر السنة العاشرة من مبعث رسول الله صلى الله عليه واله ثم توفيت خديجة بعد أبي طالب بثلاثة أيام فسُمِّيَ رسول الله صلى الله عليه واله ذلك العام عام الحزن فقال:  "ما زالت قريش قاعدة عني حتى مات أبو طالب". وأقام بعد البعثة بمكة ثلاث عشرة سنة ثم هاجر منها إلى المدينة بعد أن استترَ في الغار ثلاثة أيام ودخل المدينة يوم الاثنين الحادي عشر من شهر ربيع الأول وبقي بها عشر سنين ثم قبض صلى الله عليه واله يوم الاثنين لليلتين بقيتا من صفر سنة إحدى عشرة من الهجرة.

ولادة رسول الله صلى الله عليه واله: 
عن الإمام الباقر عليه السلام:  "لما وُلد النبي صلى الله عليه واله وُلِدَ ليلاً, فأتىَ رجلٌ من أهل الكتاب إلى الملأ من قريش وهم مجتمعون, هشام بن المغيرة, والوليد بن المغيرة, وعتبة, وشيبة, فقال:  أُولد فيكم الليلة مولود؟  قالو: لا وما ذاك؟ قال: لقد وُلد فيكم الليلة أو بفلسطين مولود اسمه أحمد به شامة يكون هلاك أهل الكتاب على يديه, فَسَألوا, فأُخبروا ,فطلبوه, فقالو: لقد وُلد فينا غلام فقال: قبل أن آتيكم أو بعده؟ قالو: قبل, قال: فانطلقوا معي أنظر إليه فأتوا أمّه وهو معهم فأخبرتهم كيف سقطَ وما رأت من النّور قال اليهودي: فأخرجيه فنظر إليه ونظرَ إلى الشّامة فخرَّ مغشيّاً عليه فأدخلته أمّه فلما أفاق قالوا له: ويلك ما لك؟ قال: ذَهَبَت نبوّة بني إسرائيل إلى يوم القيامة هذا والله مُبيرُهم ففرحت قريش بذلك فلما رأى وجوههم قال: والله ليسطوَنَّ بكم سَطوةً يتحدّث بها أهل المشرق وأهل المغرب".

كمال الدين وتمام النعمة
ولادة الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام:  من حِكَمه عليه السلام:  "وجَدت عِلم النّاس كله في أربع: أوّلها أن تعرف ربَّكَ, والثاني أن تعرف ما صَنَع بك, والثالث أن تعرفَ ما أرادَ منك, والرابع أن تعرفَ ما يُخرجك من دينك".

"ثلاثٌ من كُنَّ فيه فلا يُرجىَ خَيرُه: مَنْ لَمْ يَسْتَح ِمن العَيب, ويخشَ اللهَ بالغيب, ويَرعوِ عند الشيب".
"إن الله عزوجل وضع الإيمان على سبعة أسهم: على البرِّ والصدق, واليقين, والرضا, والوفاء, والعِلم, والحِلم, ثم قسَّم ذلك بين الناس, فمن جعلَ فيه هذه السبعة الأسهم فهو كاملٌ مُحتَملٌ.."

يتقدّم المركز الإسلامي للتبليغ من وليّ الله الأعظم الإمام المهديّ المنتظر صلى الله عليه واله ووليّ أمر المسلمين آية الله العظمى السيد علي الخامنئي| وجميع المسلمين ومن العلماء المبلّغين بأسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة ولادة سيّد المرسلين الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه واله وحفيده الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام
وكلّ عام وأنتم بخير.

12-02-2014 | 13-28 د | 1165 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net