الصفحة الرئيسية
بحـث
تواصل معنا
Rss خدمة
 
  تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
مراقباتالحركة الحسينيّة تُقدّم إلى العالم حقيقة الإسلامخواصُّ الحقِّ والدنيا

العدد 1626 17 محرم 1446 هـ - الموافق 23 تموز 2024 م

كفى بالسلامةِ داءً

العدد 1625 10 محرم 1446 هـ - الموافق 16 تموز 2024 م

سقوط المجتمع الكوفيّ

التبيينُ في ثورةِ الإمامِ الحسينِ (عليه السلام)كلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) خلال لقاء مع المتولّي الجديد على مدرسة الشهيد مطهّري ومديريها وجمعٍ من أساتذتهاكلمة الإمام الخامنئيّ (دام ظلّه) في لقاء مع أعضاء الحكومة الثالثة عشرة،الصبر على المصائب لترويج الدينمراقبات
من نحن

 
 

 

التصنيفات
الأنماط التبليغية في القوى المسلحة-ح2
تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق

الاعتدال في التعاطي‏

"خير الأمور أوسطها" من المناسب عدم الغفلة عن التواضع في التعاطي ومراعاة الاحترام والليونة، وهي أساليب عملية لدعوة الآخرين نحو الأمور الحسنة. والتواضع يضفي على العالم هيبة خاصة لا يمكن الحصول عليها بالأساليب الأخرى.

الأمر والنهي‏

ينبغي الامتناع أثناء التبليغ عن إصدار الأوامر قدر المستطاع، يُحكى عن المرحوم الميرزا محمد تقي الشيرازي أنه كان يمتنع عن إصدار الأوامر حتى في منزله، وكانوا يغفلون بعض الأوقات عن الإتيان بالعشاء فيبقى جائعاً حتى الصباح ولكنه لم يطلب ذلك.

احترام العلماء

إذا كان من غير الجائز هتك حرمة العلماء فمن المناسب أن نكون على دقة متناهية في هذا الخصوص.ينقل حجة الإسلام توسّلي: كان يجلس البعض في القسم الخارجي لمنزل الإمام قدس سره في النجف يتناولون فيه بعض العلماء بالنقد، ففي يوم من الأيام خرج السيد مصطفى الخميني وخاطب الجميع: يقول الإمام قدس سره: أنا لا أرضى باستغابة شخص في منزلي أو إهانة شخص من الأشخاص.

مسائل الحوزة

إن الحديث حول بعض المسائل الحوزوية في حضور غير الحوزويين قد يترك آثار سلبية عليهم.

التحزب‏

بما أن أفراد القوى المسلحة لا يحق لهم التدخل والدخول في الحركات السياسية لذلك ينبغي:
ألف: عدم الدخول إلى الأطراف والحركات السياسية. لأن التحزب لمجموعة من المجموعات يتنافى مع الهدف من التبليغ.
ب: عند وقوع أي إشكال بين الأفراد من الأفضل أن لا يفهم هؤلاء أن المبلغ يؤيد الجناح السياسي الفلاني أو يرفض الآخر فيجب على المبلغ أن يكون كالأب الرحيم الذي يجمع بمحبته جميع أبنائه.

الامتناع عن الفرقة

من الجدير على المبلغين عدم التعرض للمسائل الخلافية بين الأديان والمذاهب بالأخص وأن المعسكرات تجمع أفراد هذه المذاهب بالأخص السنة والشيعة. وإذا كان المبلغ قد أرسل إلى المعسكر لأجل تبليغ الدين فعليه أن يهتم بذلك ولا يمارس نشاطاً آخر سواه.

مكان السكن والغذاء

كما جدير بالمبلغ أن لا يشتكي من محل السكن والغذاء.تحدث المرحوم آية الله بهاء الديني حولي الموضوع ويقول: "طالب العالم يجب أن يكون أعمى، لا مشكلة لديه مع أي طعام، وينام في أي مكان، ويمكنه مصادقة الجميع".


* مجلة مبلغان

27-08-2013 | 12-13 د | 1747 قراءة


 
صفحة البحــــث
سجـــــــل الزوار
القائمة البريـدية
خدمــــــــة RSS

 
 
شبكة المنبر :: المركز الإسلامي للتبليغ - لبنان Developed by Hadeel.net